جورجينهو يتألق رفقة إيطاليا في يورو 2021
جورجينهو يتألق رفقة إيطاليا في يورو 2021

من مدينة الحكمة أطل علينا كابيلو معترفًا بالخطأ في تقييمه لجورجينهو، لقد أظهر فابيو جانبًا آخر يختبئ من شخصية فريلو.. الذي ليس فقط منظم الفريق بالكرة، بل أيضا المنسق للاشارات الدفاعية، و لتحركات الفريق.

بهدف إنجلترا الأول كان بإمكان هاري أن يكون حرًا، لكن إشارة جورجي لبونوتشي جعلته يكون أمامه.

المفهوم الحالي لكرة القدم تطور، لقد اختفى الجمود، وتأثرت كرة القدم كما تأثر الاقتصاد بالعولمة.. حيث لا يمكن ان نقول أن دور اللاعب هنا فقط التدخلات أو دور اللاعب هناك التسجيل بغض النظر عن سير الحدث والحالة.

جورجي هو منظم اللعب الذي يستثني نفسه من التوقف، يتحرك دائمًا ويكون بالمكان الصحيح، بالتوقيت الصحيح.. يقول مالديني أنه كلما اضطر بالقيام بالتزحلق لاستخلاص الكرة فإنه يعترف لنفسه أنه وصل متأخرًا.

جورجينهو يحاول كل مرة أن يستبق حركة اللعب، تبدو حركة التمدد نحو الكرة مثيرة.. لذلك يتم التغاضي عن وصول ذكي للكرة و يعبر عنه بلغة أقرب لعَدْم القدرة الذهنية الخارقة لمن يقوم بالوقوف هناك.

الدفاع ليس الثنائيات فقط، ولا التزحلق، الدفاع أيضًا يتم تعريفه، بقطع مسار الكرة، الضغط، استباق المنافس، قراءة مسارات الخصم، توجيه الفريق دفاعيا، الوصول المبكر، السيطرة على التوقيت، التغطية الوقائية، الضغط العكسي.

جورجينهو هو أكثر لاعب قطعا لمسار الكرة بخمسة وعشرين مرة طيلة البطولة، وهو الرقم الأعلى في تاريخ اليورو منذ إنشاء قاعدة الاحصائيات لأوبتا، جورجينهو هو أكثر لاعب قطع كرات في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، جورجينهو هو اللاعب الأكثر ركضا في اليورو بسبعة وثمانين كيلومتراً.

ينظر الناس للاثارة كنوع من أنواع الانتاج، دون النظر للأشياء الأقل إثارة ولو كانت إنتاجيتها ربما أعلى وأضخم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *