أسباب اداء برشلونة السيئ في الفترة الأخيرة
أسباب اداء برشلونة السيئ في الفترة الأخيرة

برشلونة حقق انتصار خداع على ليفانتي، في لقاء شهد إنعدام الروح القتالية لدى الفريق، وانتفاء الحافز لدى اللاعبين الذي بات واضحاً في مباريات الفريق الكتلوني، المشاكل الفنية لازالت قائمة في الفريق.

مباراة برشلونة أمام ليفانتي، كان الضيف هو الطرف الأفضل والأقوى، وهذا ماترجمه ليفانتي على أرضية الملعب، أتيحت له فرص كثيرة للتسجيل لكنه لم يوفق في ترجمتها لأهداف، برشلونة يستمر في حالة الضياع.

مشاكل الفريق الكتلوني أمام ليفانتي، والتي كانت سبب من أسباب أداء برشلونة الحالي:

لعب برشلونة اليوم بخطة (٤-٢-٣-١) ومن بديهيات هذه الخطة ونقاط قوتها، ان يكون هناك أجنحة قوية ورأس حربة صريح، كومان نزل بتشكيل بدون اجنحة ضد ليفانتي، وبدء اللقاء بلاعب رأس حربة ولكن وضعه على الجناح وهو برايثوايت.

دي يونغ مركزه الاساسي الذي ابدع به في هولندا واياكس وهو لاعب الارتكاز وليس لاعب الوسط صانع اللعب ضد ليفانتي لعب كصانع العاب.

وجود بوسكيتس على ارضية الملعب هو خطأ بحد ذاته، وكومان في تصريحه قبل سنتين ذكر ان لاعبي برشلونة كبار في السن ويجب اجلسهم على الدكة ومنهم بوسكيتس، وعند استلامه تدريب برشلونة أبقاه أساسيا.

لعب برشلونة باربعة لاعبين في الهجوم، ثلاثة منهم ليس مركزه الأساسي، ميسي وكوتينيو وكريزمان، الثلاثة موقعهم الاساسي هو خلف المهاجم ومن الجنون أن يكونوا في نفس التشكيل، كوتينيو هو اللاعب الوحيد الذي كان في مكانه الصحيح وهو خلف المهاجم، الأمر الذي يحسب لكومان هو تغير تمركز اللاعبين في الشوط الثاني ووضع برايثوايت كقلب هجوم الذي كان هو نجم المباراة بنظرتي الخاصة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *