حظوظ منتخب فرنسا بالتتويج في يورو 2021
حظوظ منتخب فرنسا بالتتويج في يورو 2021

بعد الحديث عن هولندا، الدور على منتخب الديكة الفرنسية، بطل مونديال 2018 ووصيف يورو 2016.. وأحد الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب “على الورق” قبل بدء البطولة.

ديشامب أخيرا استدعى بنزيما بعد مستواه الكبير هذا الموسم، ومع إزالة الخلافات بين الثنائي.. أصبح هجوم فرنسا أفضل كثيراً مع عودة كريم، الذي سيصنع ثلاثية متكاملة رفقة جريزمان ومبابي.

طريقة لعب 4-4-2 دياموند، مناسبة جدا للثلاثي الهجومي، جريزمان بالمركز 10 يحصل على حرية مطلقة في الصناعة والتسجيل وربط الخطوط ببعضها.. أمامه مهاجم متحرك مثل بنزيما وآخر هداف وسريع بقيمة مبابي.

لكن في نفس الوقت هذه الخطة تفتقد بشكل واضح إلى دور ماتويدي المثالي في 2018، اللاعب الريشة الذي يبدأ في المنتصف ويتحول إلى الجناح في الحالة الهجومية.. ويغلق القنوات بين الوسط والأطراف أثناء التحولات الدفاعية رابيو ليس مميز دفاعياً.. وتوليسو أيضا غير قادر على القيام بدور الريشة بين العمق والأطراف هجوميا.

كذلك خطة الدياموند تحتاج إلى أظهرة هجومية أقرب إلى الوينج باك في الحالة الأمامية، وهذه الصفة غير متوفرة بشكل صريح في لوكاس هرنانديز وحتى بافارد.. لكن أداء الثنائي في مونديال 2018 يجبرنا على الانتظار لمشاهدة اليورو من أجل الحكم النهائي.

المنتخب الفرنسي يتواجد في مجموعة قوية للغاية تضم كلاً من منتخب البرتغال ومنتخب ألمانيا ومنتخب المجر.. وستكون المنافسة قوية على تصدر جدول المجموعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *