اخبار

نظرة عامة حول صفقة ماتياس فيرنانديز وماذا يمكن أن يقدم للبارسا

برشلونة

سنتحدث في مقالنا هذا بالتفصيل عن صفقة برشلونة في سوق الإنتقالات الشتوي الماضي البرازيلي “ماتياس فرينانديز” والذي يبلغ من العمر 22 سنه  ويبلغ طوله 183 ويحب اللعب بالقدم اليمني وجاء الى برشلونه قادماً من نادي بالميراس البرازيلي.

طبعاً بعد نهايه الميركاتو الشتوي العام الماضي فيرنانديز أصبح لاعب للفريق الأول بشكل رسمي، و أعلن عن الصفقه لكن الغريب أنه لم يتم تقديمه من قبل الصفحات الرسميه للنادي الكتلوني أو النادي نفسه قد قام بتقديمه خصوصاً أنه لم يلعب دقيقه واحده مع النادي بعد إنتدابه الشتاء الماضي من بالميراس البرازيلي.

ماذا يمكن أن يقدم فيرنانديز للبارسا و ما القدرات التي يمتلكها

بعد متابعه للاعبيمكننا القول أنه يشبه لحد كبير نفس طريقه لعب يايا توريه، حيث يستطيع أن يشغل جميع مراكز وسط  الميدان، فيستطيع اللعب كإرتكاز مثل بوسكيتس و كريجيستا مثل تشافي و أيضاً مثل إنيستا.

  • فيرنانديز كإرتكاز ديستروير: يمتلك قدرات جيده في قطع الكرات و أيضاً قوته الجسمانيه و طوله يساعدانه في الفوز بالكثير من الإلتحامات الأرضيه و مميز في عمل التاكلز و يستطيع إستخدامها بدون إرتكاب فاول تقريباً في مواقف كثيره و هذا مميز فهو يستطيع إستخلاص الكره بدون إرتكاب أخطاء.
  • فيرنانديز كإرتكاز (Deep Laying Midfilder ): يمتلك قدرات مميزه في التمرير و سرعه إتخاذ القرار والإستحواذ علي الكره و يمتلك رؤيه ممتازه للملعب تخوله في عمل تمريرات جيده و سريعه و إيجابيه لفريقه.
  • فيرنانديز كريجيستا و متوسط ميدان هجومي: لديه قدرة عالية علي تهدئه رتم المباراه و تسريع الرتم ويمتلك قدرات جيده علي التسديد وعمل تمريرات بين خطوط دفاع الخصم و التمركز السليم بين اللاعبين وقدرته علي إيجاد مكان مناسب لإستلام و التسلم و تحرير زملائه بسبب تمريراته السريعه الجيده.

ثلاث إحصائييات لفيرنانديز

  •  أمام أتلتكو مدريد (كمتوسط ملعب أيمن): لعب (75 دقيقه) والحصيلة 12 تمريره صحيحه من 15 فرصه مفتاحيه، تسديدتين 4 من 5 تفوق في صراع ارضي عالكره أفضل لاعب في بلد الوليد بتقيم7.3.
  • أمام فلامنكو (كإرتكاز) :لعب (26 دقيقه) والحصيلة قام بتسجل هدف ولديه من (15-18) تمريره صحيحه، وبالنسبة للفرص المفتاجيه 1 من 2 تفوق في صراع أرضي عالكره.
  • أمام جريميو ( كمحور ): لعب 64 دقيقه والحصيلة قام بـ11 تمريرة من 15 تمريره صحيحه، في الصرعات الثنائية 2 من 4 تفوق في صراعات أرضيه، 1 من 2 لونج باص صحيح وتحصل على تقييم 6.5.

في المجمل اللاعب متنوع و شامل جداً و يستطيع اللعب في كل مراكز الوسط و سيؤدي فيها جميعاً ينقصه بعض التطور في الصراعات الهوائيه و أيضا ً أن يقوم بعمل تمريرات محكمه أكثر وعدم التهور في التدخلات في بعض الأحيان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق