اخبار

مميزات اليخاندرو بالدي مارتينيز شبيه ألفونسو دافيز

برشلونة

جناح أيسر صاعد في فريق برشلونة “اليخاندرو بالدي مارتينيز” أسباني الجنسية من أصول أفريقية (غينيا بيساو) يبلغ من العمر 17 سنه، القدم المفضلة لديه اليسرى.
بعد إعاره خوان ميراندا رسمياً لريال بيتيس و هذا قرار جيد حتي يأخذ اللاعب وقت ليتطور مع مدرب جيد مثل بيلغريني ومنظومه ومشروع ممتاز مثل مشروع ريال بيتيس، فقد قام البارسا بتصعيد بالدي رسمياً لفريق الرديف ليعوض رحيل ميراندا.

مميزات بالدي مارتنيز

بالدي باك أيسر عصري و يستطيع توفير حلول هجوميه كثيرة لفريقه سواء كجناح أو باك، ولو قمت بمتابعة أي من مباريات للاعب أو ملخص لمهاراته ستذهل للحظه أنك ترى ألفونسو دافيز، وفي برشلونه تحت 19 سنه الكثير من متابعي اللاعب شبهوه بألفونسو دافيز لتشابه اللاعبين في طريقه اللعب.
بالدي سريع جداً بالكرة و ممتاز جداً في الإختراق وفي مواجهة لاعب مقابل لاعب ويمكنه حرفياً تغطية الجبهة اليسرى كلها لوحده ويأستطيع أخذ الكرة من المرمي للمرمي، وذلك بسبب سرعته العاليه وقدرته علي الجري بالكره بنفس السرعه والكفاؤة.
اللاعب لديه قدرة عالية على التمرير و لديه قدرة علي القيام بتمريرات مفتاحيه جيدة، وأكثر مايتميز به اللاعب هو إتخاذ القرارات وشجاع و غير نمطي في القيام بالتمريرات و قدراته عاليه في التحرك و إيجاد المكان المناسب للتحرك بالنسبة لسنه شيئ يجعله مميز في مركزه.
أما بالنسبة للشق الدفاعي فيملك قدرات دفاعية مميزة وأهم ميزه لديه هي القتالية على الكرة وعدم إستسلامه للخصم وصعوبة مرواغته و قدراته عالقيام بالتغطيه الدفاعيه مميزة.
وهو المرشح الأول حالياً لقياده الجهة اليسرى بسبب إصابه ألبا، وعدم وجود لاعب قادر علي تأديه دور الظهير الأيسر بعد إعاره أكيمي الى ألميريا وميراندا لريال بيتيس، غير ديست الذي بالتأكيد لن تقوم بوضعه كظهير أيسر في غير مركزه أو اللعب برويبرتو كظهير حيث أن ريبرتو ضعيف على الجهة اليسرى.
اللاعب يبلغ حالياً 17 سنه ولو كان موجود في صفوف بروسيا دورتموند مثلا لتمكن من حجز مكان أساسي مثل رينا وبيلنجهام، لكن في برشلونه الوضع مختلف قليلا وسنري كيف سوف يتعامل رونالد كومان مع الوضع.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق