اخبار

مميزات الهولندي فينالدوم صفقة برشلونة الجديدة في حال تمامها

برشلونة اليوم

أكدت صحيفة سبورت الكتلونية بان البارسا يقترب من عقد أولى صفقاته مع المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان، وأن النادي الكتلوني في مفاوضات متقدمة مع الريدز من اجل حسم أولى الصفقات الصيفية، وقالت صحيفة سبورت في عددها يوم الأربعاء أن اللاعب الهولندي أبدى موافقته للإنضمام للبارسا، وأكدت أن برشلونة لن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لصاحب ال29 عام.

ماهي مميزات اللاعب الهولندي

لا تنظر علي صفقه فينالدوم أنظر على أدواره المطلوبة منه و لا تنتظر منه أكثر من ذلك، فينالدوم يمثل نسخة مطورة من لاعب “Box-to-Box” مع لمسة ممتازة و سرعة جيدة جدا، تمكنه من التحرك على أطراف الملعب لتبادل الأدوار مع الجناح، و التمركز في أنصاف المساحات لإرباك خطوط الخصم و ضربها في مقتل.

لياقته العالية تمكنه من قطع مسافات طويلة و تغطية مساحات كبيرة من رقعة الملعب، فأحيانا تراه يفتك كرة عند منطقة جزاء فريقه و أحيانا تراه كأقرب لاعب لمرمى الخصم في وضعية مهاجم صريح، ولاننسى ماذا فعل في مباراة الريمونتادا ضد برشلونة.

مساندته الدفاعية تعطي قوة كبيرة و تأمين لخط الوسط، مما يسهل عمل الارتكاز و يحرر صانع الألعب لتأدية أدواره الهجومية بشكل ممتاز، و يسمح للظهير بالزيادة الهجومية و الإنطلاق بفضل التغطية العكسية خلفه.

يعتبر فينالدوم لاعب ذكي تكتيكيا، يعرف المساحة القاتلة للتحرك و التمركز فيها و التوقيت المناسب لإتخاذ القرار، و التحرك بين خطوط المنافس للاستلام الكرة و لعب ثنائيات سريعة و خلق مساحة.

فينالدوم لاعب وسط هداف بفضل ال Finishing الرائع الذي يمتلكه، وهو أيضا مميز جدا في الكرات الرأسية و الألعاب الهوائية.

لعب 18 مباراة تحت قيادة كومان مع الطواحين و سجل 10 أهداف، إحصائيته تمثل قوة اللاعب هجوميا و تجسد الدور الذي يقوم به ( Box-to Box).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى