اخبار

ماهي الاسباب التي ساعدت تشافي في النجاح كمدرب لبرشلونة

تمكن لاعب برشلونة السابق تشافي هيرنانديز من قلب كيان فريق برشلونة المنهار، المتواجد في المركز العاشر على جدول ترتيب الدوري الأسباني، والذي كان يعاني قبل ان يستلم نصب المدير الفني، وفيما يلي سوف نستعرض معكم  الاسباب التي ساعدت تشافي في النجاح كمدرب لفريق كبير مثل برشلونة.

١_ الكاريزما التي يمتلكها كلاعب وسط خبير أمضى سنوات شبابه لاعبا بعقل مدرب وموجه للفريق منذ أن كان شابا صقلت شخصيته الفنية وحتى الإدارية حيث عاصر عدد من المدربين المهمين مثل جوارديولا وأنريكي وآخرين هو ابن البيئة التي حصدت وصنعت الانجازات ويفهم تماما اسباب وعوامل النجاح خارج الملعب وداخله! وهذا كان السبب المباشر لاختيار تشافي مدربا للبرشا رغم خبرته التدريبية المتواضعة.

٢_تحرر تشافي من الكثير من الضغوط من حيث انخفاض سقف التوقعات حيث استلم تدريب النادي بعد أن أصبح فعليا خارج دوري الأبطال ولم يعد منافسا في الدوري وكان المطلوب هو عودة برشلونة لترتيب أوراقه ولملمة جراحه ! وكان العامل النفسي اهم العوامل التي يجب معالجتها بعد النتائج السلبية الكثيرة والأداء الهزيل وهذا ما عمل عليه تشافي بخبرته بطبيعة الظروف والأجواء بدا بالعمل بعيدا عن ضغط الجماهير والإعلام واستطاع بث أجواء إيجابية داخل الفريق.

٣_اومبيانج نعم اومبيانج أحد عوامل النجاح المهمة في هذه المرحلة وكان خيارا موفقا جدا حيث نجح اللاعب بشكل لافت وكان لوجوده دورا مهما في تحقيق سلسلة الانتصارات المتوالية.

٤_تشافي اجتاز بنجاح المرحلة الأولى ولكن البرشا لا يبحث عن مركز ثاني اوثالث وان أجبرته ظروفه هذا الموسم للرضوخ فإنه مطالب بالبطولات الكبيرة الموسم القادم على مستوى الدوري والأبطال وهنا يبدأ الاختبار الثاني لتشافي ليثبت الكفاءة والقدرة كمدير فني قدير ومتمكن لصنع تاريخ جديد مع البرشا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى