اخبار

قرارات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص إلغاء الإمتحانات من عدمه

خرج وزير التربية التعليم العالي في جمهورية مصر العربية اليوم السبت 18 ابريل 2020، ببعض القرارات المهمة والتي تتعلق بالإمتحانات النهائية بالنسبة للجامعات من تأجيلها او إلغاءها، حيث دعى الدكتور خالد عبد الغفار الى إجتماع من أجل مناقشة البدائل والخطط المستقبلية بخصوص كيفية أستكمال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الجامعي في ظل إنتشار فايروس كورونا والحجر الصحي المفروض في البلاد، حيث ان التعليم توقف بسبب الإجراءات الإحترازية التي إتخذتها الدولة من أجل الحد من تفشي الفيروس او نقل العدوى، وهذا الإجتماع الذي عقده خالد عبد الغفار ه من أجل دراسة أفضل السبل والطرق من أجل تفادي إختلاط الطلبة عند تقديمهم للإمتحانات النهائية، حيث انه تم الإتفاق في الإجتماع على بعض القرارات بخصوص تقديم الإمتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 2019 – 2020 لمعرفة الناجحين من الراسبين دون الأخذ في الإعتبار مدة التوقف عن الدراسة.

قرارات وزير التربية التعليم بالنسبة لتقديم الإمتحانات النهائية

كل هذه الإجراءات التي تتخذها الدولة من أجل السيطرة على فايروس كورونا من التفشي او إنتقال العدوى بين المواطنين، من أجل الحفاظ على صحة الطلبة، حيث انه ستستمر أجراءات الحجر كما هي لن يعود الطلبة للكليات والجامعات في الوقت الراهن، كان أجتماع وزير التربية والتعليم من أجل إيجاد أفضل السبل الطرق من أجل عدم ضياع السنة الدراسية على الطلبة، من أجل ايجاد حل مناسب في ظل أجراءات الحجر الصحي المفروض في البلاد، من توفير طرق مناسبة لتقديم الطلبة للإمتحانات في وقت مناسب، وسوف نذكر لكم أبرز القرارات التي اتفق عليها وزراء التربية والتعليم العالي وهي كالتالي:

  1. استمرار الطلبة والجامعات في التعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية التي تم تقريرها من قبل وزارة الترية التعليم حتى تاريخ 30 أبريل 2020 لجميع الفئات الكليات التعليمية.
  2. إلغاء جميع الإمتحانات سواء كانت كتابية ام شفوية لجميع الفئات التعليمية والتي كان من المقرر لها الإنعقاد في الفصل الدراسي الثاني.
  3. وأكد وزير التربية التعليم الدكتور خالد عبد الغفار انه سيتم إتباع طريقتين من أجل تقييم في ها العام الدراسي وهما: 

الطريقة الأولى: أعداد مجموعة من الأبحاث في المقرارات التي درسها الطالب قبل فرض الحجر الصحى وتقديمها عبر منصات التعليم لمدرسيهم.

الطريقة الثانية: عقد إمتحانات إلكترونية للمفرارات التي درسها الطالب قبل أعلان الحجر الصحي والتوقف عن التعليم من خلال المنصات التعليمية، أكد زير التربية والتعليم أن الزارة قادرة بتوفير ذلك، أكد ايضا دكتور خالد عبد الغفار ان النتائج النهائية ستكون للطلبة عن طريق التقييم بناجح أو راسب ولن يكون هناك علامات.

ملاحظة: نوه وزير التربية والتعليم دكتور خالد عبد الغفار أنه في حالة لم يقبل البحث من الطالب يعطى الطالب فرصة أخر لتقديم بحث جديد من أجل أجتيازه لهذه السنة وإنتقاله للمرحة القادمة.

قرارات الوزارة بخصوص طلاب التخرج

بالنسبة لطلبة التخرج من الجامعات وطلاب الثانوية العاملة تم تأجيل إمتحاناتهم المقررة لهم خلال الفصل الدراسي الثاني الى حين إنتهاء فترة التعليق الدراسي المفروضة، وأكد خالد عبد الغفار بأنه لاتوجد نية لدى الوزارة في تأجيل إمتحاناتهم النهائية و أن الطلبة سف تمتحن ولكن يترك هذا الأمر للجامعات والكليات في تنظيم جدال الإمتحانات وأخبار الطلاب بذلك حتى يجهزو أنفسهم لتقديم الإمتحانات، وأكد الوزير أنه سيتم إتخاذذ الأجراءات اللازمة مع التنسيق مع أجهزة الدولة من أجل رفع العقباتالتي تواجه الطلة.

بقدم لكم موقع عرب سيد نيوز أخر الأخبار التي تتعلق بالتعليم في ظل أجراءات الحجر الصحي، وفي حال صدور قرارات جديد بخصوص تقديم الإمتحانات للطلبة، سنكون حريصين على تقديمها لكم في أسرع وقت ممكن شكراً لكم.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق