اخبار

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وهل يغني الإستماع عن القراءة

سورة الكهف

يبحث الكثير من المسلمين إسبوعياً عن فضل قراءة سورة الكهف وذلك يوم الجمعة حيث ان الكثيرين من المسلمين يقرؤون سورة الكهف يوم الجمعة، لما لهذه السورة من فضل وما تحمله من عصمة وخير كثير، لذلك سنقدم لكم متابعين موقع مصر سبورت الكرام كل مايتعلق بسورة الكهف.

سورت الكهف هي سورة مكية عدد أياتها 110 أية تأخت في النزول، حيث انها تتوسط القرآن الكريم وتأتي في بداية الجزء السادس عشر ونهاية الجزء الخامس عشر، ورقمها في القرآن 18 تأتي بعد سورة الإسراء وقبل سورة مريم هذا موقعها بين سور القرأن الكريم، تتمحور السورة حول التحذير من الفتن، والتبشير والإنذار، وذكر بعض من مشاهد يوم القيامة، كما تحتوي على عدة قصص، كقصة أصحاب الكهف الذين سميت السورة لذكر قصتهم فيها.

لسورة الكهف فضل كبير وكثير وذلك لما ورد في الإحاديث النبوية، ومن أهم فضائل قرائت سورة الكهف يوم الجمعه أنها تجعل لصاحبها نوراً بين الجمعتين حيث جاء قول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف “من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين” وتقي من فتنة الأعور الدجال.

ويوجد تساؤولات كثيرة حول ان هل سماع سورة الكهف يغني عن قراءتها؟ ليأتي الجواب كالتالي ان سورة الكهف يوجد بها العديد من الدروس والعبر، يفضل ولايوجد وقت معين مفضل لقراءتها حيث ان قراءتها يبدء من غروب يوم الخميس حتى غروب شمس يوم الجمعة، أما بالنسبة للناس الأوميين ولايستطيعون القراءة وقام بتشغيل سرة الكهف من أجل الإستماع اليها بغية أخذ الأجر والثواب حصل عليه بإذن الله، حيث قال الفقهاء ان الميسور لايسقط بالمعسور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق