تقارير

غارسيا و تقدم ملحوظ في الآونة الأخيرة

المباريات المتتابعة بعد مباراة برشلونة و اسبانيول أظهرت تقدم في أداء الإسباني إريك غارسيا.. فالشاب كان نحط انتقاد بأخذه مكان أساسي بعض الأيام على المتألق اروخو، خاصة مع بعض المشاكل التي كانت تظهر، لكن الآن يبلي البلاء الحسن.

لا شك أن تطور كل لاعب يعود له سبب تقديم اللاعب لمجهود و عزيمة.. حتى موضوع الضعف البدني الذي يظهر جلياً تعامل معهم بحلب مدرب خاص لرفع الجاهزية و التحدي في تلك النقطة، لكن الأمر لا يقتصر على الصعيد البدني، بل الحضور الذهني و الأداء الفني في أرض الملعب.

ما ساعد في تطور غارسيا هو اسلوب تشافي بدون شك الذي يناسب خصائص اللاعب و الاديولوجية الكروي التي تعتاش في اللاوعي لديه، فهو تأسس عليها من السنوات الأولى له في اللعبة.. فمن ميزاته عملية الصعود و التدرج و خلق نفسه كخيار إضافي لخنق الخصم و حرمانه من الكرة.

فجميعنا يعرف أن برشلونة يدافع بالكرة عبر حرمان الخصم منها.. و متطلباتها أن الجميع يعي الفكرة و يجيد التمرير و وضعية الجسد السليمة و قرأة الملعب. في شق آخر أصبحت قراراته في التدخل على اللاعب مدروسة متى يتقدم من حامل الكرة.. متى يتراجع و يصطحبه للمنطقة التي يضعه فيها تحت الأمر الواقع، حتى الصراعات الثنائية تطور فيها على الصعيد البدني.. أو على الصعيد التقني و الذهني من حيث اختيار التوقيت و مراعاة وضعية الكرة و الخصم و المساحة.. و إدراك المرجعيات الرئيسية بشكل اساسي.

تطور غارسيا ملحوظ و لو استمر يبنى عليه، لكن الحكم ليس الآن بل بالاستمرارية التي سيقدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى