اخبار

سلبيات تعاقد برشلونة مع ممفيس ديباي

برشلونة

كثير ما تتسائل الجماهير العاشقة للفريق الكتلوني عن ممفيس ديباي وهل يصلح للعب في برشلونة، كما نعلم ديباي ليس مهاجم صريح أو بمعني أصح هو نسخه مشابهه لبيدرو جونزاليس و دافيد فيا، فهو يؤدي دور مشابهه ل9.5 ويميل للعب كجناح على طرفي الملعب أكثر ومن كونه مهاجم يدخل لمنطقه الجزاء لينهي الهجمات.

سلبيات التعاقد مع ديباي

  • إنتداب لاعب مثل ديباي سوف يقوم بالمداروه مع فاتي، لأنه يؤدي نفس الأدوار التي يؤديها فاتي و ديباي ليس مهاجم صريح بمعني الكلمه فإنتدابه هو مجرد سلاح أخر في ترسانتك الهجوميه و لن يضيف التنوع المطلوب لفريق.
  • ديباي لاعب مزاجي لأبعد حد مشابهه لحد كبير بنيمار جونيور ولا يقوم بتأديه أدواره الدفاعيه علي أكمل وجه، فلما المخاطره بجلب لاعب مستهتر مثله ولكم متابعينا في تجربه اليونايتد مثال و غير هذا الدوري الفرنسي ليس مقياس أبداً علي جوده اللاعبين اياً يكن من هم.
  • ديباي لاعب يحب اللعب و التواجد خارج منطقه الجزاء و الزون 19 أكثر من اللعب داخل الـ18 كمهاجم صريح، وهذا كلام توضحه الخريطه الحراريه فهل سينجح كومان من تحوله من لاعب بهذا البروفايل لمهاجم صريح إلا إذا كان يريده كمهاجم حركي و هو يملك بالفعل فاتي القادر علي القيام بذلك.
  • ديباي مسأله تكيفه في برشلونه هي محل شك بذاتها و اللاعب مزاجي جداً و قدراته الدفاعيه سيئه جداً، فمن ناحيه الإعتراض من 20 لاعب فهو ال18 و من ناحيه التدخلات فهو 20.
  • اللاعب كسول من ناحيه أدواره الدفاعيه و الفريق في حاله تجديد وفي أمس الحاجه إلي مهاجمين نشطين في الحاله الدفاعيه أكثر من الهجوميه ليوفر الوقت و المسافه علي بقيه زملاؤه.
  • هل سيتمكن ديباي من التأقلم علي أسلوب اللعب بخطة (4-2-3-1) الذي يتم إجبار الجميع فيه علي الدفاع و الضغط العكسي المستمر ماعدا لاعب واحد فقط و هو ميسي فهل يعود سورايز أخر تحت مسمي ديباي.

في الختام وبعد متابعة ممفيس ديباي مع ليون الفرنسي نجد في لقطات كثيرة لأهداف ديباي مع ليون أن اللاعب لا يقوم بالضغط ولا يقوم بالعوده للمسانده الدفاعيه، ويقوم بالتحرك فقط في الخط الأمامي منتظراً ردع فعل زملاؤه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق