اخبار

سكالوني يجدد عقده مع منتخب الأرجنتين لغاية كأس العالم 2026

أعلن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، تشيكي تابيا، تجديد عقد مدرب التانجو، ليونيل سكالوني، ليظل مع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم لأربعة أعوام أخرى.

وكان سكالوني قد تولى تدريب الأرجنتين في أغسطس 2018، بعد أن كان مساعد المدرب خورخي سامبولي، في 2017، ومُنذ ذلك الحين يسير بخطى ثابتة مع التانجو.

الأرجنتين كانت فازت فجر الأربعاء على جامايكا وديًا، بنتيجة 3-0 في مباراة ودية دولية، ضمن استعدادات التانجو لنهائيات كأس العالم 2022، وعقب نهاية المباراة أعلن رئيس الاتحاد الأرجنتيني تجديد عقد سكالوني.

وكتب تابيا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنا فخور، بأن أقول لكم أننا لدينا اتفاق لاستمرار ليونيل سكالوني كمدرب للأرجنتين حتى نهائيات كأس العالم 2026”.

سكالوني رفقة الأرجنتين، فاز بكأس كوبا أمريكا 2021، كما نال التانجو كأس الأبطال بعد فوزه على إيطاليا في المباراة النهائية.

منتخب الأرجنتين تحت قيادة سكالوني خاض 49 مباراة، فاز في 33، وتعادل 12 لقاء ولم يُهزم ألا في أربع مباريات فقط، وسجل هجوم التانجو 96 هدفًا، بينما تلقت شباكه 29 هدفًا.

يُذكر أن الأرجنتين تفتح مشواراها في المونديال، بعد أقل من شهرين، حيث تواجه السعودية أولًا في 22 نوفمبر 2022، ثم المكسيك يوم 26 من الشهر ذاته، وبولندا يوم 30.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى