اخبار

خمسة أعشاب تساعدك في التخلص من آلام المفاصل

علاج آلام المفاصل

هناك العديد من الأسباب المختلفة لحدوث ألم المفاصل، حتى الأمراض مثل النكاف والتهاب الكبد والإنفلونزا يمكن أن تضع الكثير من الضغط على مفاصلك بغض النظر عن كيفية حدوث آلام المفاصل ، هناك شيء واحد مؤكد هو أنه يمكن أن يؤثر على قدرتك على أداء حتى الوظائف اليومية البسيطة، بالطبع إذا كنت تعاني من ألم شديد في المفاصل ، فقد تحتاج إلى اللجوء إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو الحصول على وصفة طبية من الطبيب، ولكن هناك أشياء كثيرة يمكنك القيام بها في المنزل للحد من آثار ألم المفاصل.

سنكشف في مقالنا هاذ ما هي الأعشاب الخمسة الشائعة الاستخدام التي يمكن أن تجعل حياتك أكثر هدوءًا، جميعها موضعية وقابل للاستهلاك عن طريق الفم، مما يجعلها حلاً سهلاً للغاية لمشكلة لا تطاق، بالإضافة إلى ذلك، فأنها خالية من الآثار الجانبية السيئة التي غالبًا ما تأتي مع الأدوية.

 أولاً ، دعنا نكتشف ما يحدث في أجسامنا والذي يسبب في الواقع آلام المفاصل؟!

الالتهاب كلمة لربما تكون قد سمعت عنها كثيرًا ولكن خلافا للاعتقاد الشائع ، ليس كل التهاب سيئ في الواقع، حيث يعد الالتهاب آلية الدفاع التي يستخدمها جسمك للتأكد من أن الجسم الغريب او الأجانبي لا يخترق جسمك عن طريق عزل الجزء المصاب من الجسم عن بقية المناطق الصحية لذلك، يعد الالتهاب مكونًا أساسيًا للشفاء، ومع ذلك عندما يتحول هذا الإلتهاب إلى حالة دائمة عندها يكون عليك القلق ويجب علاج الالتهاب المزمن على الفور، أو قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك آلام المفاصل الشديدة. في الواقع، تركز الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية مثل الأيبوبروفين على محاربة الالتهاب أكثر من التركيز على الألم نفسه، لذلك يجب أخذ ذلك في الاعتبار، إليكم متابعينا بعض الأعشاب المعروفة لتقليل الالتهاب والتورم، مما يقلل في النهاية من آلام المفاصل.

  1. الصبار: يعتبر الصبار علاجًا شائعًا لحروق الشمس، ولكن هناك العديد من التطبيقات الأخرى لهذه العشبة الرائعة مع وجود أكثر من 75 مكونًا نشطًا يحتمل أن يكون نشطًا، بما في ذلك ألوين وإيمودين المعروفين بالمسكنات التي تخفف الألم، يعد الصبار مصدرًا غنيًا للمركبات القوية المضادة للالتهابات.عندما يتعلق الأمر بتخفيف آلام المفاصل، يمكن استخدام الصبار موضعياً وشفوياً على سبيل المثال، يمكنك استخدام جل الصبار عالي الجودة (من الناحية المثالية علامة تجارية معتمدة من قبل مجلس الألوة الدولي للعلوم) للتطبيق على المناطق المصابة  ابتعد عن جل الصبار العام لأنها تميل إلى أن تكون قليلة جدًا من الصبار الفعلي أو يتم معالجتها بشدة، مما يقتل آثار الصبار.يتوفر الصبار أيضًا في شكل مكمل وكبسولة، وهي طريقة سريعة وسهلة لأخذها عن طريق الفم، عصير الصبار هو أيضًا طريقة أخرى لإدخاله إلى جسمك وعصير الصبار النقي خفيف في النكهة ويمكن إضافته بسهولة إلى العصائر والمخفوقات، تنويه للأشخاص الذين يتناولون دواء لمرض السكري، أو ملينات منشّطة، أو أدوية مدرة للبول هي أنه يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول الصبار.
  2. الأوكالبتوس: من المكونات الشائعة المستخدمة في الكريمات والمراهم المصنوعة لألم المفاصل الكافور، وهو مسكن موضعي قوي، ومن المرجح أن تذكرك الرائحة القوية للأوكالبتوس ببلسم مسكن للألم، ولكن هذا ليس فقط للعرض، لكن في الواقع يفترض الباحثون أنه حتى رائحة زيوت الأوكالبتوس الأساسية يمكن أن توفر تخفيف الآلام والأوجاع.
  3. الزنجبيل: لقد كان الزنجبيل مكونًا بارزًا في الطب الصيني يعتبر الزنجبيل غذاء فائق، له فوائد تتراوح من تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والكوليسترول السيئ إلى تحسين مستويات السكر في الدم، وتقوية وظائف الدماغ، وحتى تقليل خطر الإصابة بالسرطان.
  4. الشاي الاخضر: فيما يتعلق بالمشروبات، فيعد الشاي الأخضر أحد أفضل الخيارات المتاحة لك، حيث يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الفوائد الصحية لصحتك العامة، بما في ذلك تحسين وظائف الدماغ، وكونه تعزيزًا لحرق الدهون، وبالطبع يحتوي على العديد من المكونات المضادة للالتهابات التي ثبت أنها تساعد المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.
  5. الكركم: ربما صادفت الكركم كمكون إذا كنت قد حاولت طهي الكاري، ولكن هل تعلم أنه أيضًا شائع جدًا في الطب الشعبي، ولقد تمكنت العلوم الحديثة الآن من اللحاق بأسلافنا، مما يثبت أن العنصر النشط في الكركم المعروف باسم الكركمين هو عامل قوي مضاد للالتهابات.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق