اخبار

تعرف على الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا وترتيب توماس مولر

من هم الهدافين التاريخيين لمنتخب ألمانيا، يمكنكم التعرف على تفاصيل الخبر عبر موقع الرياضي المتخصص في الشأن الرياضي على المستوى المحلي والأوروبي من خلال السطور القادمة.

يقدم وموقع عرب سيد نيوز تفاصيل خبر الهداف التاريخي لألمانيا وترتيب عدد من نجوم المانشافت البارزين الذين سطروا التاريخ لمنتخب بلادهم على مر العصور.

تضم قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب ألمانيا أسماء بارزة في عالم كرة القدم إلى الآن، بخلاف متصدر الترتيب الذي قرر اعتزال لعبة الكرة عام 2016، سنجد لوكاس بودولسكي حاضرًا بقوة في تلك القائمة.

سيظهر إسم “كارل هاينز رومينجيه” الرئيس السابق لنادي بايرن ميونخ وأحد أكبر أساطير النادي البافاري ومنتخب ألمانيا، وكذلك يورجن كلينسمان الذي تولى تدريب منتخب ألمانيا في نسخة كأس العالم 2006.

لكن من الأسماء البارزة للغاية ضمن قائمة الهدافين التاريخيين للماكينات الألمانية، ولا زال يداعب كرة القدم في ملاعب البوندسليجا حتى الآن، هو توماس مولر، نجم بايرن ميونخ والمنتخب الألماني.

وسيكون أمام توماس مولر، فرصة جديدة لتعزيز عدد أهدافه مع المانشافت، خلال فترة تواجده في قطر لخوض منافسات كأس العالم 2022، المحدد انطلاقه في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

من هو الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا ؟

ميروسلاف كلوزه

يتصدر ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب ألمانيا، أسطورة بايرن ميونخ وفيردربريمن ميروسلاف كلوزه، برصيد 71 هدفًا.

بالرغم أن ميروسلاف كلوزه تعود أصوله إلى بولندا، لكنه اختار تمثيل منتخب ألمانيا، وتم استدعائه للمرة الأولى لمنتخب المانشافت في مارس 2001.

شارك كلوزه مع منتخب ألمانيا في 137 مباراة وسجل خلالهم 71 هدفًا، ونجح في التتويج مع الماكينات الألمانية بلقب وحيد، وهو الأغلى على الإطلاق؛ كأس العالم 2014.

من المعروف أيضًا أن ميروسلاف كلوزه نجح في أن يضع أسمه في صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين لبطولة كأس العالم خلال مشاركته مع ألمانيا في كأس العالم 2014، حيث سجل بقميص المانشافت 16 هدفًا موندياليًا لينفرد بقمة الترتيب منذ ذلك الحين.

ترتيب بودولسكي وبالاك وتوماس مولر بين الهدافين التاريخيين لألمانيا

توماس مولر

يحل لوكاس بودولسكي في المركز الثالث ضمن ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب ألمانيا بواقع 49 هدفًا.

شارك بودولسكي مع منتخب ألمانيا في 130 مباراة دولية، حيث تم استدعائه للمرة الأولى للمانشافت في يونيو 2004، كما نجح في التتويج مع الماكينات بلقب كأس العالم 2014.

مايكل بالاك أحد أساطير منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ، شارك مع المانشافت في 98 مباراة وسجل 42 هدفًا ليحل في المركز التاسع ضمن ترتيب الهدافين التاريخيين لألمانيا.

وبالرغم من مشاركات بالاك الطويلة مع منتخب ألمانيا، إلا أنه لم ينجح في الفوز مع المانشافت بأية ألقاب نهائيًا، حتى أن ألمانيا عرفت معنى الفوز بكأس العالم مجددًا عقب اعتزاله دوليًا.

أما عن توماس مولر، فيأتي في المركز السابع ضمن جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب ألمانيا بواقع 44 هدفًا، سجلهم في 116 مباراة.

مولر كان من الجيل الذهبي الذي نجح في التتويج بكأس العالم في نسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل، وشهد على إهانة منتخب البرازيل بنفسه في مباراة الـ 7-1.

قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب ألمانيا

اللاعب عدد الأهداف
1- ميروسلاف كلوزه 71
2- جيرد مولر 68
3- لوكاس بودولسكي 49
4- يورجن كلينسمان 47
5- رودي فولر 47
6- كارل هاينز رومنيجه 45
7- توماس مولر 44
8- أوفه زيلر 43
9- مايكل بالاك 42
10- أوليفر بيرهوف 37

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى