اخبار

تشكيلة برشلونة الموسم القادم مع المدرب الجديد رونالد كومان و طريقة لعبه الجديدة

#برشلونة اليوم

متابعين موقع عرب سيد نيوز الكرام سنقدم لكم في هذا المقال التشكيلة المحتملة للنادي الكتلوني الموسم المقبل (2020-2021) مع المدرب الهولندي الجديد رونالد كومان الذي ت م التعاقد معه مؤخراً بعد الهزيمة الثقيلة من الفريق الألماني بايرن ميونخ حيث يسعى نادي برشلونة مع المدرب الجديد القيام بحملة تغيير شاملة، وينوي النادي في سبيل ذلك التخلص من الكثير من اللاعبين الذين تقدمو في السن، وبناء فريق شاب يستطيع المنافسة على جميع الأصعدة الكروية.

سيكون في حراسة المرمى تيرشتيغن حيث لايتحمل الحارس الألماني أي مسؤولية فيما حدث لنادي برشلونة في السنوات الأخيرة، حيث ان شتيغن قدم ما في وسعه للفريق وكان من أبرز لاعبين الفريق، لذلك سيبقى شتيغن حارس أساسي لنادي برشلونة في الموسم المقبل إن لم يقرر هوا الرحيل، حيث أن عقده ينتهي في صيف سنة 2022.

خط الدفاع

في مركز الظهير الأيمن إيمرسون، رغن أن البرتغالي سيميدو لم يقدم موسم كارثي رفقة النادي الكتلوني الا أنه كان سيئ جداً أمام نادي بايرن ميونخ، وما يرشح إيمرسون لاعب برشلونة المعار الى ريال بيتيس هو عقلانية المدرب الجديد كومان الذي يؤمن بالتوازن بين الدفاع والهجوم وهو ما يجعله يستقدم إيمرسون والإعتماد عليه، حيث أن إيمرسون إرتفعت قيمته التسويقية خلال فترة إعارته لبيتيس وأصبح مطلب للعديد من  الأندية مثل باريس سام جيرمان وميلان الإيطالي وتوتنهام.

في مركز الظهير الأيسر هو خوسيه غايا حيث يعتبر غايا من أفضل اللاعبين في مركز الظهير في أوروبا، وهو الظهير الأيسر الأساسي لمنتخب أسبانيا وفعلاً قام برشلونة بمحاولة إمكانية التعاقد مع اللاعب قبل مباراة بايرن ميونخ وذلك بدفع مبلغ 50 مليون يورو.

في مركز قلب الدفاع الأول إيرك جارسيا أنطلقت إدارة برشلونة فعلياً في التفاوض مع مدافع المان سيتي جارسيا الذي يعتبر من ناشئي برشلونة، وما يرحج قدومه للنادي الكتلوني هو تصريح مدره الحالي غوارديولا بأن اللاعب لن يكون متواجد في صفوف المان سيتي للموسم القادم.

في مركز الدفاع الثاني ملانغ سار لاعب نادي نيس الفرنسي حيث شرع نادي برشلونة مع التفاوض مع اللاعب الي إنتهى عقده مع النادي فعلياً ويرغب النادي في الفوز بالصفقة بصفة مجانية.

خط الوسط

أما بالنسبة لمتوسط الميدان لن يكون هناك تغيرات كثيرة حيث أنه سيلعب في مركز الإرتكاز دي يونغ حيث يرغب كومان في الإستفادة من اللاعب عندما يلعب في مركزه الأساسي، وبالنسبة لمتوسط الميدان الأخر الأيسر سيلعب اللاعب الجديد بديل أرثر ميلو البوسني بيانيتش والذي لديه مميزات كثيرة في الدفاع والهجوم، أما بالنسبة لمتوسط الميدان الثالث فالشائعات تدل على أن فان دبيك هو لاعب الوسط الثالث وسيأتي من إياكس أمستردام بديلاً لمهاجم الفريق لويس سواريز.

خط الهجوم

وبالنسبة لهجم الفريق الكتلوني فأن كومان سيعتمد على كلاً من ليونيل ميسي على يمين الهجوم الكتلوني، ويرغب رونالد كومان في الإستفادة من ميسي في الثلث الأخير من الملعب حيث أن المدر الهولندي لايؤمن باللعب الفردي ويرغب في الإستفادة من ميسي في الثلث الأخير خاصة بعد تقدم اللاعب الأرجنتيني في السن.

وسيكون على يمين الملعب عثمان ديمبلي حيث أنه ضمن مشروع المدرب الجديد ويرغب كومان في الإستفادة قدر الأمكان من مهارات اللاعب الكبيرة على يمين الملعب.

وسيلعب في مركز رأس الحربة الأرجنتيني لوتارو مارتينيز حيث تشير كثير من الصحف أن مهاجم الأنتر هو بديل لويس سواريز في النادي الكتلوني الموسم المقبل.

شكل تشكيلة برشلونة الموسم المقبل

حراسة المرمى مارك أندري تيرشتيغن
خط الدفاع إيميرسون ، إيريك غارسيا ، ملانغ سار ، خوسيه غايا
خط الوسط ميراليم بيانيتش ، ديونج ، فان دي بيك
خط الهجوم ليونيل ميسي ، لوتارو مارتينيز ، عثمان ديمبلي
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق