اخبار

ترتيب سواريز وكافاني في هدافين منتخب الاوروجواي

تألق كل من لويس سواريز وزميله في الفريق اديسون كافاني مع منتخب الاوروجواي، وفي ذلك السياق سوف نتعرف على ترتيب سواريز وكافاني بالنسبة لهدافي منتخب الاوروجواي .. يمكنكم التعرف على باقي تفاصيل هذا الخبر عبر موقعكم الرياضي “عرب سيد نيوز” الشامل لأخبار الساحة الرياضية على المستوى الأوروبي وعلى المستوى المحلي.

متابعو كرة القدم نقدم لكم هذا الخبر من خلال السطور القادمة..تعرف على قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأوروجواي، وترتيب عديد النجوم الذين تألقوا بقوة في ملاعب كرة القدم خلال السنوات الماضية، يأتي في مقدمتهم: لويس سواريز وإدينسون كافاني.

منتخب أوروجواي يعد واحد من أكبر المنتخبات في أمريكا اللاتينية، فبالنظر إلى سجلات فوزه بالألقاب، يتساوى السيسليستي في عدد مرات التتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين بواقع 15 لقبًا لكلًا منهما.

كما توّج منتخب أوروجواي بنسختين من بطولة كأس العالم، وذلك في النسخة الأولى من البطولة على الإطلاق أي عام 1930، وكذلك في نسخة 1950 التي خطفها من البرازيل ووسط جماهيره التي احتشدت في ملعب “الماراكانا”.

أما عن قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأوروجواي، فقد ضمت عدد كبير من النجوم، لكن المُدهش أن نجوم المنتخب الحاليين للسيسليستي يسيطرون على مراكز المقدمة.

من هو الهداف التاريخي لمنتخب الأوروجواي ؟

لويس سواريز - داروين نونيز
لويس سواريز – داروين نونيز

يقف في قمة ترتيب قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأوروجواي، النجم لويس سواريز، لاعب برشلونة وأتلتيكو مدريد السابق، وناسيونال الحالي.

سواريز كان قد انضم إلى منتخب الأوروجواي حين كان عمره 20 عامًا، ولعب مباراته الدولية الأولى في فبراير 2007.

شارك سواريز منذ ذلك الحين مع منتخب الأوروجواي في 132 مباراة، ونجح في تسجيل 68 هدفًا، ليتصدر بذلك قائمة ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب السيسليستي.

وعن الألقاب، فلم يتوج لويس سواريز بألقاب عديدة مع الأوروجواي، حيث نجح في الفوز بلقب بطولة كوبا أمريكا عام 2011 مرة وحيدة فقط، وفي نفس العام حصد جائزة أفضل لاعب في أوروجواي بفضل جهوده مع السيسليستي.

ترتيب إدينسون كافاني في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأوروجواي ؟

كافاني – منتخب أوروجواي

انضم إدينسون كافاني رسميًا إلى منتخب الأوروجواي في فبراير عام 2008، كان عمره لا يزال 21 عامًا وقتها.

خاص إدينسون كافاني مع منتخب الأوروجواي 133 مباراة فقط، وسجل خلالهم 58 هدفًا، ليأتي في وصافة ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب السيسليستي، بعد لويس سواريز وبفارق 10 أهداف فقط عنه.

كما نجح إدينسون كافاني منذ ذلك الحين، في الفوز مع منتخب الأوروجواي بلقب وحيد، وهو كأس كوبا أمريكا التي حصدها رفقة لويس سواريز عام 2011.

قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأوروجواي

اللاعب عدد الأهداف
1- لويس سواريز 68
2- إدينسون كافاني 58
3- دييجو فورلان 36
4- هيكتور سكاروني 32
5- آنخيل رومانو 28
6- أوسكار ميجويز 27
7- سباستيان أبريو 26
8- كارلوس أجيليرا 22
9- فيرناندو مورينا 22
10- خوسيه بينديبين 21
يتم تحديث الجدول أول بأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى