اخبار

بشكل رسمي تأجيل انطلاقة الدوري التونسي 2022/2023

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم بشكل رسمي، تأجيل الجولة الأولى من منافسات الدوري التونسي لموسم 2022-2023.

وكان من المنتظر أن تقام بعض مباريات الجولة الافتتاحية من المسابقة أمس الجمعة، لكن السلطات الأمنية رفضت تأمينها استجابة لقرار وزارة الرياضة.

وقال الاتحاد التونسي في بيان رسمي : “بناء على التعليمات الواردة إلى الجامعة التونسية من طرف السلطات الأمنيّة بخصوص استحالة تأمين مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2022/2023 المبرمجة ليومي الجمعة 30 سبتمبر والسبت 1 أكتوبر، قد تقرّر تأجيل موعد انطلاق مباريات الجولة الأولى إلى موعد لاحق”.

وأضاف: “كما تقرّر دعوة رؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى لحضور اِجتماع عاجل و ذلك يوم السبت 1 أكتوبر بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم”.

وتأتي كل هذه التطورات على خلفية قرار محكمة التحكيم الرياضية بإعادة إدماج نادي هلال الشابة ضمن دوري الدرجة الأولى، رغم هبوطه للدرجة الثانية الموسم الماضي.

يذكر أن فريق هلال الشابة قام بتظلم لدى الجهات المختصة احتجاجًا على قرار الاتحاد التونسي رفض الاعتراض الذي تقدم به إثر المباراة التي خسرها فريق الهلال أمام النادي الإفريقي بالجولة الأخيرة من الدوري التونسي بالموسم الماضي، وذلك بسبب عدم احترام رئيس نادي العاصمة التونسية للوائح المعمول بها العمل عبر وجوده على دكة البدلاء رغم تعرضه لعقوبة تأديبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى