كورة أوروبية

برشلونة مع ليفانتي والثلاث نقاط الصعاب

ليفانتي ابن مدينة بالنسية دائماً ما يكون مُحرج لاي ضيف على أرضه هي حقيقة مُتفق عليها من قبل كل من يتابعو الدوري الإسباني بشكل أساسي.. لاشك ان برشلونة اليوم كان على علم بأهمية الثلاث نقاط وبالفعل حققها أيضاً.

برشلونة بدأ اللقاء برسم 4-3-3 المُعتادة ولنبدا مع برشلونة بالإستحواذ.. كما هو معترف عليه برشلونة مع تشافي تبدأ عملية البناء من الثلث الأول بالتدريج ونظراً لنظام برشلونة بالبناء من الخلف.. نقطة ليفانتي بالضغط كانت بمراقبة وحصار بوسكيتس إن صح التعبير في مناطق برشلونة بثلاث لاعبين يقومون بالضغط العالي فعودة ديونغ كانت مهمة للخروج من تحت الضغط.. لكن رغم عودة الهولندي كان التدرج بالكرة صعب من قبل الفريق الضيف.. بسبب كثافة فريق ليفانتي بهيكل 4-1-4-1 فصاحب الدار لم يدافع ويركن الباص عند عملية بناء برشلونة.. بل العكس ضغط بخمسة لاعبين على وسط الميدان واجبر البارسا لتحويل اللعب طيلة الشوط الاول على الأطراف محاولاً إستغلال سرعة ديمبلي على الجهة اليمنى بشكل أكثر من اليسرى.

ليفانتي بدون كرة وبالشوط الثاني دافع ب 5-3-2 كLow block كتلة مُنخفضة.. ومنع كل محاولات برشلونة في الشوط الأول للاختراق من العمق وهذه حقيقة شاهدناها طيلة الشوط الأول.

أما عن افكار ليفانتي الهجومية فهم فريق سريع بالتحولات.. وكان قريب من التسجيل بالشوط الأول بعدة لقطات لولا صحوة تير شتيغن وقلة توفيقهم ايضا.. بالتحولات من 3-5-2 ل 4-2-4 Diamond قدر ليفانتي أن يزعج برشلونة طيلة الشوط الأول وحرمه من التسجيل.

بالشوط الثاني حصل ليفانتي على ركلة جزاء من ثلاث ركلات بعد انتهاء المباراة وبعدها عدل أوبا ليعود بيدري ويسجل.. ويعدل أيضاً ليفانتي من علامة الجزاء..وينهى لوك ديونغ المباراة برأسية محكمة بعد عرضية من جوردي البا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى