اخبار

الموهوب أوسكار مينغويزا غارسيا خليفة بيكيه في برشلونة

برشلونة

أوسكار مينجويزا جارسيا أسباني الجنسية يبلغ طوله 184 سنتمتر، وعمره 21 سنه يلعب كقلب دفاع وظهير أيمن و أيسر، القدم المفضله لديه اليمنى، يتواجد حالياً في برشلونه B.

أوسكار مينجويزا قائد الدفاع الجديد بعد رحيل تشومي و كوينكا و تصعيد أراخو فالمكان أصبح فارغ تماماً له و أًصبح هو القائد الجديد للفريق بعد كويادو ويأتي بعده أوريول بوسكيتس و أوريليانا.

أوسكار مينجويزا طريقة لعبه قريبة بعض الشئ منطريقة لعب بيكيه اللاعب المهم لمنظومة الفريق الكتلوني، في الخروج بالكرة من الخلف، أوسكار يستطيعالخروج من تحت الضغط والقيام بتمريرات مهمه للفريق ويستطيع أن يختصر المسافات بتمريراته الساحرة والتي تضع المهاجم أمام حارس الخصم من الثلث الأول للثلث الأخير.

أسكار ذكي في تدخلاته و غير متهور ويعطي الموضوع بعض التفكير قبل إتخاذ أي قرار، بالإضافة أنه قوي في قطع الكرات عالأرض بسبب طول قدميه مثل بيكيه الذي يستخدم قدميه لإنتزاع الكرة من الخصم من الخلف.

ممتاز تحت الضغط صعب جداً خطف الكرة منه وهذه الميزة تعد موجودة في أي لاعب من اللاماسيا، ولكن المميز في مرواغاته هو قدرته علي القيام بفينتات و تحركات تفكر لوهله أنه هو المهاجم و الي بيضغط هو المدافع بسبب براعته  في المرواغة وتخطي اللاعبين بسرعته ومهارته.

 يحافظ علي الكره تحت الضغط سواء من لاعب أو إثنين ويخرج بها من تحت الضغط بكل مهارة وهذا سبب بالتأكيد كونه أساسي في تشكيل بيمنتا في منظومته التي يعتمد على الخروج بالكرة من الخلف و التدرج بها والدفاع المتقدم.

أسلوب الدفاع المتقدم الذي يستخدمه بيمنتا يبدء من المدافعين وذلك يحتاج أكبر قدر ممكن من الموهبة بداخلهم وأكبر قدر ممكن من المهاره ومينجويزا موهبه كبيرة و مهاري جيد.

في الختام أوسكار مينجويزا يستحق فرصه للتصعيد و أخذ دقائق علي حساب المداورة مع الثلاث مدافعين الي في الفريق بيكيه و اراخو و لينجليت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق