اخبار

اقتراح بمشاركة 4 فرق في كأس السوبر الأوروبي

اتحاد كرة القدم يدرس فكرة مشاركة اربع فرق في كأس السوير الاوروبي..يمكنكم التعرف على باقي تفاصيل هذا الخبر عبر موقعكم الرياضي “عرب سيد نيوز” الشامل لأخبار الساحة الرياضية على المستوى الأوروبي وعلى المستوى المحلي.

متابعو كرة القدم نقدم لكم هذا الخبر من خلال السطور القادمة.. يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مقترحًا جديدًا لتنظيم كأس السوبر الأوروبي بمشاركة 4 أندية من بينهم بطل الدوري الأمريكي.

ويفكر يويفا جديًا في إقامة بطولة كأس السوبر الأوروبي بمشاركة أربعة فرق في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية الموسم، كوسيلة لتحقيق المزيد من الإيرادات.

ما هو نظام بطولة كأس السوبر الأوروبي المقترحة؟

ستضم بطولة كأس السوبر الأوروبي المقترحة حامل لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي كما هي العادة، بالإضافة لبطل دوري المؤتمر الأوروبي.

كما أن هناك خيارًا بمشاركة بطل الدوري الأمريكي لكرة القدم كفريق رابع في كأس السوبر الأوروبي المقترح، وذلك باعتبار أن الولايات المتحدة الأمريكية أحد أسواق النمو الرئيسية لكرة القدم الأوروبية.

ما هو سبب اقتراح تغيير شكل كأس السوبر الأوروبي؟

شهدت صفقة حقوق البث الأمريكية الجديدة باللغة الإنجليزية التي أبرمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لمسابقات الأندية الأوروبية للرجال تحسنًا بنسبة 150٪ عن العقد الحالي، مع تحقيق المزيد من الإيرادات من بيع حقوق اللغة الإسبانية.

لم يفكر يويفا في هذه المرحلة من لعب مباريات دوري أبطال أوروبا خارج القارة العجوز، لكن فكرة إقامة بطولة افتتاحية جديدة للموسم لتحل محل كأس السوبر الأوروبي اعتبارًا من عام 2024 تكتسب اهتمامًا هائلًا كوسيلة لتحقيق المزيد من الإيرادات، ليس فقط للأندية المشاركة ولكن لكرة القدم الأوروبية ككل، من خلال جذب جمهور جديد، مع التركيز على جلب المزيد من العائلات والمشجعين.

وسيتم إجراء المزيد من المناقشات في الجمعية العامة لاتحاد الأندية الأوروبية في إسطنبول يومي الخميس والجمعة، حيث تحرص الرابطة على تعزيز روح الابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى