أرقام مذهلة للموهوب رومان بيرود لاعب بريست الفرنسي
رومان بيرود

رومان بيرود أفضل باك أيسر حالياً في “Ligue 1” فرنسي الجنسية يلعب بالقدم اليسرى، يبلغ من العمر 23 سنة، ويبلغ طوله 173 سنتيمتر، يستطيع اللعب بمركزين باك أيسر ووسط أيسر، ويلعب في صفوف نادي ستاد بريست.

في الدوري الفرنسي، يوجد الكثير من المواهب التي لا يلتفت لها أحد، وعندما تخرج منه تحدث ضجة عاليه و المشجعون يتسائلون أين كان هؤلاء من قبل “رومان” واحد منهم من تلك القلة التي تعيش في الظلام و لا ينتبه لها أحد سوي متأخراً او مبكراً لكن الذي ينتبه يكونون من أنديه الظلام أيضاً.

رومان موهبه فذه و مازال صغيراً السن 23 سنه، ولكن بالمقابل إمكاناته كبيرة جداً ويستحق من أجلها التواجد في أحد أندية القمة، الدوري الفرنسي لا يوجد به باكات يسري جيدة فأغلبهم باكات عادية و أكثرهم تميزاً و هم “بيرنات مصاب باكير ويلعب محله، و الآخر نوري رحل إلى الولفز و معهم الشبل برادرش و الرابع هو من نتحدث عنه اليوم.

رومان باك عصري من نوعية الباكات المميزه جداً هجومياً و أداؤها الدفاعي متوازن بعض الشئ، قدراته عالإختراق و التحول السريع من مناطقه ومناطق الخصم والتحول من مناطق الخصم للقيام بالتغطية الدفاعية شئ مذهل فهو سريع جداً و هذا بسبب قصر قامته.

مراوغ جيد و بارع لو ألقينا نظرة على إحصائياته في هذا الأمر سنجد ذلك؛ فهو يقوم بتنفيذ 1.0 مراوغة كل لقاء بمعدل نجاح 90% ‘ أيضاً، وهو مميز جداً في عمل الكروسات داخل صناديق الخصم، فسنجد أن اللاعب يقوم بعمل 1.6 كروس كل لقاء بنسبة نجاح 45% إلى جانب قدرته الجيدة في تنفيذ الكرات الطولية، فهو يقوم بعمل 2.4 كل 90 دقيقة بمعدل نجاح 45%.

رومان قوي بدنياً بشكل كبير فهو خصم صعب جداً في مواجهة لاعب مقابل لاعب، و الالتحامات الارضيه بالأخص و متوسط في الالتحامات الهوائية، وهذا بسبب قصر قامته فهو حقق نسبة نجاح 70% في الالتحامات الأرضية والهوائية 46% بمجموع تفوق 63% بالنسبه الالتحامات بالمجمل.

اللاعب من حيث التمرير فهو ممرر جيد في اللاعب يقوم بعمل 34.4 لكل 90 دقيقة بنسبة نجاح وصلت ل81%، يقوم بعمل 2.1 تدخل و 1.9 تاكلز كل 90 دقيقة.

أهم ما يميز رومان و يجعله هدف لكبار الأندية هو قدراته الهجومية الجبارة في اللاعب لكم أن تتخيلو أنه هداف الفريق الأول و صانع ألعابه الأول و نجمه الأول أيضاً ‘ اللاعب سجل 3 أهداف وصنع أربعة أهداف في فقط 10 مباريات بالنسبة لباك في فريق متواضع مثل بريست.

وأكثر مايميز رومان أيضاً هو كثرة تسديداته من خارج منطقة الجزاء وهو نادر مانجد في مدافع، بالإضافة إلى أنه يملك سجل تهديفي جيد، وله معدل ممتاز في صناعة اللعب بالنسبة لمن يلعبون في مركزه، فهو يتفوق عليهم في الأرقام التي يسجلها اللاعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *